قائمة أكثر أنظمة ألعاب الفيديو مبيعا
نظام ألعاب فيديو هو جهاز حاسوبي موحد مناسب لألعاب الفيديو والذي يتطلب شاشة أو تلفاز ليكون وحدة إخراج. أيدي التحكم المحمولة تستخدم بكثرة بصفتها أجهزة إدخال. أنظمة ألعاب الفيديو قد تسخدم وحدة تخزين أو أكثر مثل الأقراص الصلبة والأقراص البصرية وبطاقات الذاكرة للمحتوى. إنهم يزنون ما بين 0.9 و4 كغم في المتوسط،معظمهم كالمكعبات شكلاً،وحجمهم المدمج يسمح لهم بالاستخدام بسهولة في مختلف الأماكن التي بها مخرج كهربائي.كل نظام منهم عادةً ما تطوره مؤسسة فردية. المنصات المخصصة يمكنها فقط تشغيل الألعاب المدمجة. أنظمة ألعاب الفيديو عامةً تُوصَف على أنها "مخصصة" لتمييزها من الحاسوب الشخصي الأكثر تنوعًا وإلكترونيات استهلاكية أخرى. مهندس شركاء ساندرز رالف باير مع موظفي الشركة بيل هاريسون وبيل روش رخصوا تقنيتهم للعب على التلفاز لمصنع تلفاز حديث رائد ماغنافوكس. هذا تسبب في إصدار ماغنافوكس أوديسي في 1972 — أول نظام ألعاب فيديو متاح تجاريًا.
بلاي ستيشن 2 من إنتاج سوني هو النظام الأكثر مبيعًا على الإطلاق بمبيعات تتخطى 155 مليون وحدة حول العالم.
المنصة الشركة سنة الإصدار الوحدات المباعة
بلاي ستيشن 2 سوني 2000 أكثر من 155 مليون
نينتندو دي إس نينتندو 2004 154.02 مليون
غيم بوي/غيم نينتندو 1989/1998 118.69 مليون
بلاي ستيشن 4 سوني 2013 110.4 مليون
بلاي ستيشن سوني 1994 102.49 مليون
وي نينتندو 2006 101.63 مليون
بلاي ستيشن 3 سوني 2006 أكثر من 87.4 مليون
إكسبوكس 360 مايكروسوفت 2005 84 مليون
بلاي ستيشن بورتبل سوني 2004 82 مليون
غيم بوي أدفانس نينتندو 2001 81.51 مليون
نينتندو 3دي إس نينتندو 2011 75.77 مليون
نينتندو إنترتينمنت نينتندو 1983 61.91 مليون
نينتندو سويتش نينتندو 2017 55.77 مليون
سوبر نينتندو نينتندو 1990 49.10 مليون
إكس بوكس ون مايكروسوفت 2013 أكثر من 46.9 ملايين
نينتندو 64 نينتندو 1996 32.93 مليون
ميغا درايف سيغا 1988 30.75 مليون
أتاري 2600 آتاري 1977 30 مليون
إكس بوكس. مايكروسوفت 2001 24 مليون
غيم كيوب نينتندو 2001 21.74 مليون
وي يو نينتندو 2012 13.56 مليون
سيجا ماستر سيستم سيغا 1986 10–13 مليون
سيجا جيم جير سيغا 1990 10.62 مليون
وينك غالي لم احتاجك ما القيك
ردحذفموجود تفضل اخي يمكن تواصل عبر الدردشة من الموجودة في المدونة
حذف